منتديات منيف ابوغانم
هلا بكم فى منتديات منيف ابوغانم مليون مرحبنا يرجى الدخول او التسجيل اذا كنت تحب الانضمام الينا

فن السعادة

اذهب الى الأسفل

اعلان فن السعادة

مُساهمة من طرف فريال الامل في السبت يناير 23, 2010 8:49 pm

اختلف العديد في تحديد السعادة ووصفها فقال <فونتيل>: بانها الحال التي تود البقاء عليها. ولكن هدا سرابا لان كل

يتغير فالكتاب الذي يجلب لنا السعادة عند قراءته ينتهي عند آخر فصل له واذا لم ينتهي فاننا نطلب التغيير وهذا يدعونا للتجديد لغرض ديمومة السعادة.

وقال جون ستيوارت ميل : تعلمت ان سعادتي بوضع حدا لشهواتي لا باشباع هذه الشهوات .

اما الكونتة ديانا فتقول : السعادة لا تمنح وانما تتبادل .

ويقول مونتسيكو : نحن نبغي ان نكون اسعد من الاخرين وهذا امر صعب المنال لاننا نظن الاخرين اسعد حالا مما في الواقع .


وقال جيرولد دوغلاس: ان السعادة تنمو الى جوار افئدتنا ولا تلتقط من حدائق الاخرين .


والحقيقة ان الزمان الذي نعيش فيه معقد وقد تكثر فيه الاوهام التي تضبب الحياة وتحجب السعادة فالمرض الموهوم يسبب من

الالام ما يسببه المرض الحقيقي او اكثر

هناك مجموعة من الناس تبعد السعادة عن نفسها باثقالها بالهموم فتراهم بصحة جيدة وثراء مناسب ولديهم زوجة جيدة الا انهم

شغولوا البال من هذه الناحية او تلك من نواحي استقلال المال او ان الاطفال قد يمرضون اي انهم يربطون سعادتهم بالظروف الخارجية وهذا يؤكد ان السعادة حالة نفسية تنبعث من اعماق الانسان .


***** اركان السعادة :****


1- العمل مهما كان نوعه ينقلك الى حالة اخرى تحبها وتعبر من خلالها عن الوجود ويتحقق الابداع اذا كان العمل هذا يتفق مع القدرات والمواهب والرغبات التي لديك .

2- عدم الافراط في التاثر وخاصة اذا كان ليس بالامكان تحويل هذا التاثر لذا ينبغي ان نلم بالامور ونركز الاهتمام على الجوانب

التي تحف بنا ونتذكر القاعدة البسيطة التالية : اذا كنس كل مواطن الرصيف المواجه لبيته صار الشارع كله نظيفا ... اظنكم

ستبدؤون من الغد هههههههههههههههه .

3- علينا ان نعيش على الحاضر اكثر عما نعيش الماضي فكم من الرجال والنساء يفسدون يومهم بتذكر احقاد الماضي التي تتجدد عند ابسط عتاب

4-لا تسبق الحوادث ويمكن ان تكون بعيد النظر ولكن لا تغالي في ذلك فانت لا تستطيع ان تتوقع كل شيء



وصدق المثل العربي الذي يقول : << رب صدفة خير من الف ميعاد >>

وصدق شيكسبير عندما قال : << ان ما لا نتوقعه هو الذي يقع دائما >> هههههههههههههههههههه لا تتوقعو الكثير ولكن لا يعني ان تتوقعو العكس لتحصلو على مرادكمهههههههه لا تتحايلوا ههههههه


************* كونوا سعيدين والله امنيتي لكل ولحد منكم ********
avatar
فريال الامل
المراقبة العامة
المراقبة العامة

تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 29
العمل/الترفيه المطالعة والكتابة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: فن السعادة

مُساهمة من طرف الاميرة في الإثنين يناير 25, 2010 4:07 am

اختاة السعادة الحقيقة هي طاعة الله سبحانه وتعالي
الاميرة
avatar
الاميرة
عضو نشيط
عضو نشيط

تاريخ التسجيل : 18/01/2010
العمر : 28
الموقع : فلسطين
العمل/الترفيه طالبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: فن السعادة

مُساهمة من طرف ملك في الإثنين يناير 25, 2010 8:06 pm

طلب منى فى يوم أن أكتب أمنية
فكتبت السعادة

فمهما إختلاف التعبير عن السعادة لكنه شعور يتمنى أن يمتلكه أى إنسان و يعبر عنه بطريقته الخاصة



تحياتى لكى حبيبتى فريال
avatar
ملك
نائبة المديرالعام
نائبة المديرالعام

تاريخ التسجيل : 24/12/2009
العمر : 32
الموقع : Egypt

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: فن السعادة

مُساهمة من طرف فريال الامل في الثلاثاء يناير 26, 2010 7:33 am

سهلا بيك والله اتمنى انك حققتي امنيتك لان امنيتي هي سعادة العالم

شكرا على مرورك الطيب
avatar
فريال الامل
المراقبة العامة
المراقبة العامة

تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 29
العمل/الترفيه المطالعة والكتابة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى