منتديات منيف ابوغانم
هلا بكم فى منتديات منيف ابوغانم مليون مرحبنا يرجى الدخول او التسجيل اذا كنت تحب الانضمام الينا

صالح يعفو عن الصحفيين.. و«الانفصاليون» يرفضون الحوار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعلان صالح يعفو عن الصحفيين.. و«الانفصاليون» يرفضون الحوار

مُساهمة من طرف عازف الصمت في الخميس يونيو 03, 2010 7:24 pm

صحيفة الأتحاد / عقيل الحلالي/ وكالات

تباينت ردود أفعال القوى السياسية في اليمن تجاه خطاب الرئيس علي عبدالله صالح، الذي ألقاه امس الاول عشية الذكرى السنوية العشرين للوحدة اليمنية. وكان صالح رحب بتشكيل حكومة “وطنية” من الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، ووجه بالإفراج عن جميع المعتقلين على ذمة “حرب صعدة” في الشمال، والاحتجاجات الشعبية المتصاعدة في الجنوب منذ مارس 2007.

فبينما رحب “الحوثيون”، بتوجيهات الرئيس صالح الإفراج عن جميع المعتقلين، قلل قيادي بارز في “الحراك الجنوبي” الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن من أهمية الخطاب الرئاسي، فيما قالت أحزاب اللقاء المشترك المعارضة أنها ستعلن غدا الاثنين موقفها منه. في وقت اصدر الرئيس صالح امس عفوا رئاسيا عن الصحفيين يتضمن المسجونين منهم الصادرة بحقهم احكام قضائية، والذين لديهم قضايا عالقة في المحاكم.

ونقل التلفزيون اليمني الرسمي وقائع احتفال اقيم في مدينة تعز بمناسبة الذكرى العشرين لاعادة توحيد اليمن، القى خلاله محافظ تعز حمود خالد الصوفي كلمة اعلن فيها “عفو الرئيس اليمني عن الصحفيين الذين لهم قضايا منظورة امام المحاكم او عليهم احكام قضائية في الحق العام”. وجاء ايضا في كلمة محافظ تعز ان الرئيس اليمني “يدعو الصحفيين الى تكريس اقلامهم لما فيه خدمة الوطن وتعزيز الوحدة الوطنية وغرس قيم المحبة والوئام في المجتمع

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة التمرد “الحوثي” ان مبادرة الرئيس اليمني للافراج عن المعتقلين ستساهم، اذا ما تحققت، في تثبت السلام في صعدة وفي اغلاق ملف الحرب بشكل نهائي. وصرح محمد عبدالسلام “نرحب بما جاء في خطاب الاخ رئيس الجمهورية بالنسبة للتوجيه بالافراج عن جميع المعتقلين، وذلك ان حصل، سيكون من اهم خطوات تثبيت السلام وارساء الامن والاستقرار” في صعدة. وذكر عبدالسلام ان المعتقلين على ذمة الاحداث في صعدة هم حوالي الف شخص بعضهم معتقل منذ الحرب الاولى عام 2004.

واضاف عبد السلام “نحن نتمنى ان يفرج عن جميع المعتقلين، ليتم اغلاق ملف المعتقلين، فهذه خطوة تساعد على انهاء ملف الحرب بشكل نهائي”.

من جانبه، قال قائد كتائب “سرو حمير” طاهر طماح، أحد أبرز قادة الفصائل المسلحة في الجنوب لـ(الاتحاد)، إن فصائل الحراك لم تتفاجأ بخطاب صالح “لأنه كان متوقعا”، معتبرا أن تشكيل حكومة وطنية من الأحزاب الممثلة في البرلمان “أمر غير مهم”. وأوضح طماح، أحد أبرز المطلوبين أمنيا للسلطات اليمنية، أن هدف “الحراك الجنوبي” هو “تحرير الجنوب من الاحتلال” وأن “الوحدة اليمنية انتهت باندلاع حرب 94”، حسب قوله.

الى ذلك قُتل جندي يمني الليلة قبل الماضية برصاص مسلحين مجهولين بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وقال مصدر يمني لـ(الاتحاد) إن جنديا ينتمي لإدارة البحث الجنائي بمدينة جعار مديرية خنفر قتل برصاص مسلحين ملثمين كانوا يستقلون دراجة نارية، في حادثة هي الثانية من نوعها تشهدها المدينة خلال الشهر الجاري.


_





















________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
عازف الصمت
نائب المدير العام
نائب المدير العام

تاريخ التسجيل : 20/02/2010
العمر : 38
الموقع : السعوديه
العمل/الترفيه المرح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: صالح يعفو عن الصحفيين.. و«الانفصاليون» يرفضون الحوار

مُساهمة من طرف فريال الامل في الجمعة يونيو 04, 2010 6:05 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] مشكور اخي على المساهمة

ودامت كل بلداننا بخير

_





















________________
اروح وتمضي ايامي
اموت وينتهي زماني
وتبقى لمسات انا ملي عليك يا منتدى
فلست ابغي غيرك موقعا في الدنا[
avatar
فريال الامل
المراقبة العامة
المراقبة العامة

تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 28
العمل/الترفيه المطالعة والكتابة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى